آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!!

12 أبريل 2021
A+
A-

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني،، أنّ إنشاءديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الأراضي الصحراوية سيمكن من حل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في هذه المناطق “بشكل نهائي”.

وكشف حمداني، على أنّ هذه الهيئة العمومية لديها شباك وحيد ولجنة من الخبراء التقنيين وخبراء التقييم لدراسة ملفات المترشحين، مضيفا أن ذلك سيمكن من القضاء على البيروقراطية في مجال الإجراءات الإدارية للحصول على الاراضي، خاصة وأن هذه الهيئة لها صلاحيات تخصيص الأراضي للمستثمرين بعد دراسة ملفاتهم دون المرور بالجماعات المحلية.

وأوضح الوزير حمداني، “حتى الآن، خصص ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الأراضي الصحراوية 136 ألف هكتار لفائدة المتعاملين”، مؤكدا أن هذه المساحات المتاحة للمستثمرين هي جزء من 500000 هكتار لم تستغلها الدولة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار السيد حمداني إلى أن البلاد بها أكثر من مليون هكتار قابلة للاستغلال، مُضيفا في ذات السيّاق، “ليست لدينا مشكلة في المساحة لكننا نحتاج فقط إلى تبني الفلاحة الذكية والمبتكرة”.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن “جميع المسائل المتعلقة بالموارد المائية والمنشئات القاعدية قد تم فحصها ودراستها بالاشتراك مع خبراء من الهيئات التقنية التابعة لوزارة الفلاحة ووكالة الفضاء الجزائرية (ASAL) بهدف تخصيص حقيبة لتطوير بعض الفروع الاستراتيجية من أجل خفض فاتورة استيراد المنتجات الفلاحية  والزراعة-الصناعية التي تُثقل  بشدة على ميزان المدفوعات “.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: