آخر المواضيع

ico رئيس الجمهورية يدعو إلى مراجعة آليات دعم وتغذية الأنعام ومحاربة المضاربة!! ico مكتب تنمية الزراعة الصحراوية يعقد مجلسه الأول وأهداف تنتظر التجسيد!! ico الإنتاج الزراعي.. الجزائر الثانية عربيا والخامسة افريقيا …ولكن هل هذا لا يكفي!! ico تصدير المنتجات الفلاحية.. تفوق تونسي في تصدير التمور رغم فارق الإنتاج !! ico مصطفى روباين.. مشاريع الصناعات التحويلية ستنطلق قريبا!! ico محمد بطراوي.. تكلفة تغذية الدواجن سبب ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء!! ico الزلازل والهزات الأرضية ونهب المرجان وراء تراجع صيد السردين والوسطاء وراء ارتفاع الأسعار !! ico على خلفية اختفاء 30 ألف طن من القمح.. مدير مركب الحبوب بقالمة يواجه الحبس!! ico حماية للمنتوج الوطني.. وزارة التجارة تراسل المالية وتمنع استيراد 13 منتوجا فلاحيا!! ico الوادي.. محافظة الغابات تعاين وتثمن مشاريع خاصة بالمناطق الرعوية ico المنيعة تستعد لحملة الحصاد والدرس ومشاهد الموسم الماضي في الأذهان !! ico تيندوف.. جهود حثيثة لقطاع الغابات من أجل المحافظة على شجرة “الأرقان” النادرة!! ico زيت زيتون الجلفة يتربع على عرش الزيوت العالمية في مسابقة دولية!! ico غياب الكهرباء الفلاحية.. تُهدد نشاط مستثمر فلاحي بأولاد جلال!! ico بسبب عدم الربط بشبكة الجر.. سدود جافة وأخرى جاهزة من دون استغلال بتيبازة!!

ولاية واد سوف.. مُنتجات فلاحية تغزو الأسواق العالمية وشعبة التمور في الصدارة !!

23 يناير 2021
A+
A-

قال مدير المصالح الفلاحية لولاية الوادي، عيسى دربالي، أنّ المنتجات الفلاحية من واد سوف قد تمكنت من دخول عديد الأسواق عبر العالم في العام 2020.

وحسب ما أفاد به عيسى دربالي، في تصريح لإذاعة الواد المحليّة، فإنّ مصالحه قد تمكنت من تصدير منتجات فلاحية نحو وجهتين رئيسيتين، حيث تتمثل الوجهة الأولى في الأسواق الأسيوية على غرار قطر، باكستان وأوكرانيا، فيما مثلت الأسواق الأوربية وجهة ثانية على غرار، اسبانيا وايطاليا وفرنسا، رغم ما فرضته جائحة كورونا من اجراءات.

وعن شعبة التمور، ذكر مدير مصالح فلاحة الواد، أنّ مصالحه بالتنسيق مع المصالح المختصة، قد تمكنت من تصدير شحنات لا بأس بها نحو روسيا، ماليزيا، بلجيكا، فرنسا، ايطاليا، إلى جانب كل من اسبانيا والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح دربالي في ذات السيّاق، أنّ منتوج التمور يأتي في صدارة المنتجات المصدرة نحو الخارج، حيث تم تصدير أزيد من ألف طن خاصة باتجاه الأسواق الأسيوية، كما أكد على ذلك مدير المتوسطية للتبريد فريد صحراوي.

وأرجع رئيس مفتشية حماية النباتات بالمديرية الفلاحية، عبد الستار شريف، دخول منتجات ولاية الواد للأسواق العالميّة، إلى مطابقة هذه المنتجات للمعايير العالمية المطلوبة.

يُذكر أنّ ولاية واد سوف الحدودية، قد أصبحت قطبا فلاحيا بامتياز في السنوات الأخيرة، وتعتبر اليوم موردا هاما للعديد من المنتجات الفلاحية نحو الأسواق المحلية والأسواق العالمية.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. مثال فقط : منذ أن أعلنَتْ بريطانيا الخروج من الإتحاد الأوروبي وهي تبحث عن أسواق أخرى بديلة… فهرول إليها العالم كله بسلعه ومنتوجاته إلّا نحن… مسؤولونا نائمون لا يعرفون فنّ التفاوض… وليسوا على اطّلاع بما يجري في العالم أصلًا… ويتكلّمون عن التصدير في كل خرجة إعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: