آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

وزير الموارد المائية يقر بصعوبة الوضع المائي في البلاد.. ويقترح حلول!!

2 مارس 2021
A+
A-

علق وزير الموارد المائية كمال ميهوبي، من سكيكدة، على حالة الجفاف التي تعرفها البلاد، معترفا في نفس الوقت بتراجع منسوب مياه الكثير من السدود المنتشرة في ولايات الجمهورية.

وقال ميهوبي، على هامش زيارة قادته إلى عاصمة 20 أوت سكيكدة، الثلاثاء، أن الجزائر تعرف هذا الموسم جفافا ظاهرا، مشيرا إلى أن منسوب المياه في بعض السدود قد تراجع إلى أدتى المستويات، وهو الأمر الذي لم تعرفه البلاد منذ سنوات.

وأرجع الوزير ميهوبي، ظاهرة الجفاف، إلى النقص في كميات التساقط هذا الموسم خلافا للسنوات المنقضية، مضيفا أن الكثير من بلدان الحوض المتوسطي تعرف نفس الظاهرة، باعتبار التغيرات المناخية الحاصلة في المنطقة.

وزير الموارد المائية ميهوبي، الذي اعترف بصعوبة الوضعية المائية في البلاد، ذكر أن دائرته الوزارية، تبحت كافة السبل وتدرس كل الامكانات والبدائل المتاحة، على غرار ضخ كميات كبيرة من مياه السدود الكبيرة نحو السدود التي تشهد حالة جفاف.

وشدد ميهوبي، أنّه وفي حالة بقاء الوضع الراهن، فإن إمكانية اللجوء للرفع من قدرات محطات تصفية مياه البحر، تبقى جد واردة من أجل ضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب.

وفي ملف السقي الفلاحي، قال ميهوبي بأنه قد تم الشروع في إنحاز مناقب وآبار ارتوازية لضمان سقي المحاصيل الزراعية، إلى جانب منح تسهيلات كبيرة، تعزز تنفيذ التعليمة الوزارية المشتركة مع وزارة الفلاحة ووزارة الداخلية في ذات الشأن.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: