آخر المواضيع

ico فضائح وتلاعبات بمطاحن العوينات في تبسة واختفاء 90 ألف قنطار من السميد والنخالة!! ico مشروع جيجل لإنتاج الزيوت والأعلاف.. مشروع قومي ينتظر أن يُنعش الاقتصاد الوطني!! ico الأرصاد الجوية.. استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!! ico فيضانات الشلف.. الطريق السيار طريق الموت في كل الحالات !! ico وزارة التجارة.. تموين منتظم للمنتجات واسعة الاستهلاك وأسعار محددة في رمضان!! ico الكهرباء الفلاحية محور اجتماعات إطارات مركزية بالوزارة غرب الوطن!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار عزيرة منتظرة على هذه الولايات بداية من زوال اليوم!! ico إنتاجه يقارب 12 مليار دولار عالميا.. سمك البلطي.. ثورة هائلة في مجال تربية المائيات!! ico مصالح الأرصاد الجوية.. توقعات بإضطراب جوي نشيط يمس هذه الولايات!! ico بسبب تلاعبات في ملف النخالة..والي ولاية بشار يجر مسؤولين وبياطرة إلى العدالة!! ico ديوان الحبوب يقر تسهيلات واجراءات جديدة للفلاحين الراغبين في اقتناء رشاشات السقي!! ico بالصور.. فريق خبراء جزائريون يجرون أبحاث متقدمة في مجال الزراعات الذكية!! ico أمطار رعدية بداية من زوال اليوم على هذه الولايات!! ico دموع الشيوخ تطيح بمدير مؤسسة ماقستيفال للخضر والفواكه بولاية سطيف!! ico “بالفيديو” في غياب دعم الدولة.. فلاح من أقصى الجنوب يُكافح وينجح في إنتاج الخضروات!!

وزير الفلاحة يدرس مدى إنجاز مشاريع ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء

22 فبراير 2021
A+
A-

ترأس عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، الاثنين بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع مدير الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز SADEG خصص لمتابعة عملية ربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائية.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره إطارات من القطاع، تم عرض التقييم الأولي لعملية إحصاء وتصنيف المستثمرات المعنية بعملية إيصال الكهرباء عبر كل ولايات الوطن حسب الأولويات.

كما تم مناقشة بعض العراقيل التي تم إحصاؤها على المستوى الميدان واقتراح الحلول المناسبة لها.

وفي هذا الصدد، طلب السيد الوزير تنظيم تجمعات جهوية بحر الأسبوع القادم تجمع بين كل من مديريات المصالح الفلاحية و المديريات الجهوية للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز لمعالجة بعض المسائل العالقة فيما يخص تجسيد هذا البرنامج الهام الذي يعتبر من أولويات السلطات العمومية.

ومن جهته أكد المدير العام ل SADEG وهي فرع مجمع سونلغاز على استعداد الشركة لمرافقة قطاع الفلاحة فيما يخص الربط بالكهرباء الريفية.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. أنا فلاح بشهادة تقني فلاحي متخرج من المعهد الفلاحي عين تموشنت عام 1987 بعد عقود من البطالة وطلبات العمل وحتى التعيين من الوازرة لم يشفع لي في العمل.الان عندي مستثمرة فلاحية صغيرة بمسعد لا اطمح إلا بربطها بالكهرباء الفلاحية التي لاتبعد إلا500 متر وأعمل الان بالمولد الكهربائي .لم يتم إحصائي في المناطق المعنية ولم أسمع بهذا الاحصاء ولم يتم الإعلان عنه كغيري من الفلاحين تقدمت ألى مصالح الفلاحة لكن لا حياة لمن تنادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: