آخر المواضيع

ico جنون البقر في البرازيل.. بين فرص احتواء المرض ومخاطر الانتشار في العالم!! ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!!

هذه هي قيمة صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات حتى سبتمبر 2021!!

13 سبتمبر 2021
A+
A-

حققت الصادرات خارج قطاع المحروقات، بالنسبة للثمانية أشهر الأولى من سنة2021 زيادات بمعدلات نسبية معتبرة مقارنة بنظيرتها من السنة الماضية.

وحسب ما أفاد به بيان لوزارة التجارة، فإن صادرات الثمانية أشهر الأولى من سنة 2021 ارتفعت بمعدل 118%، حيث بلغت 2.9 مليار دولار، فيما تم تسجيل 1,34 مليار دولار في نفس الفترة من السنة الماضية.

وأضاف ذات البيان، نفس الشيء كان بالنسبة للسبعة أشهر التي سجلت ارتفاع بنسبة 108% (2,47 مليار دولار).

معدل الصادرات خارج المحروقات بلغ %12,3 من القيمة الإجمالية للصادرات.

أهم المواد المصدرة ومقارنتها بنفس الفترة من السنة الماضية

  • الأسمدة المعدنية و الكيميائية الأزوتية: 886 مليون دولار مقابل 524 مليون دولار أي بزيادة تقدر بـ %69,1.
  • الحديد و الصلب: 595 ,78 مليون دولار، مقابل 28,76مليون دولار أي بزيادة تقدر بـ 1971 %.
  • مواد كيميائية غير عضوية: 501,8 مليون دولار، مقابل150,1مليون دولار، أي بزيادة تقدر بـ %234.
    سكر، و محضرات سكرية.
  • عسل النحل: 288 مليون دولار مقابل 173مليون دولار أي بزيادة تقدر بـ66 %.
  • مصنوعات معدنية: 190,81 مليون دولار، أي بـنسبة تقدر بـ 6,54 % من مجموع الصادرات خارج المحروقات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: