آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

هذه هي القائمة الرسمية للمعنيين بالحركة الكبرى في وزارة الفلاحة !!

17 مارس 2021
A+
A-

أجرى وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، حركة تغييرات هامة في مديريات ومعاهد القطاع، شملت إنهاء مهام مُدراء وترقية آخرين، إلى جانب تحويل مُدراء آخرين نحو ولايات مُختلفة.

وأنهى الوزير حمداني، مهام كُل من مُدراء الفلاحة للولايات التالية، قالمة، غرداية، باتنة، البيض، سيدي بلعباس وتيسمسيلت، فيما تمت إحالة مدير مصالح فلاحة سيطيف على التقاعُد.

وشملت حركة التغييرات التي أجراها الوزير حمداني، تحويل مدير المصالح الفلاحية لولاية الجزائر العاصمة، ليشغل ذات المنصب بولاية عنابة، كما تم تحويل مدير فلاحة عنابة، ليشغل ذات المنصب بولاية قالمة.

وعرفت الحركة التي باشرها الرجل الأول في القطاع الفلاحي، ترقية وجوه شابة على غرار ترقية كل من رئيس مصلحة الإنتاج والدعم التقني لولاية بسكرة، مُديرا للمصالح الفلاحية لعاصمة الأوراس باتنة.

إقرأ أيضًا: وزير الفلاحة حمداني يجري تغييرات هامة على مستوى مديريات وهيئات القطاع!!

كما تمت ترقية رئيس مصلحة الإنتاج والدعم التقني لولاية المسيلة، ليشغل منصب مدير المصالح الفلاحية لولاية تيسمسيلت، وترقية أمين عام الغرفة الفلاحية بقسنطينة، لمنصب مدير فلاحة سطيف.

إلى جانب ترقية رئيس الفرع الفلاحي تارقة بولاية عين تموشنت، ليشغل منصب مدير المصالح الفلاحية لولاية سيدي بلعباس.

في ذات الحركة، تمت ترقية مدير ديوان الأراضي الفلاحية بولاية غرداية، ليشغل مدير المصالح الفلاحية لذات الولاية.

وسيقود الخبير الفلاحي المكلف بالعقار الفلاحي في مديرية المصالح الفلاحية بتمنراست، المصالح الفلاحية لولاية بشار، بعد ترقيته في هذه الحركة.

نفس حركة التغيير، عرفت إنهاء مهام ثلاث مُدراء للمراكز التقنية، الواقعة تحت وصاية وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، بعدما أنهى الوزير حمداني، مهام المدير العام للديوان الوطني للأراضي الفلاحي، بحر الأـسبوع الماضي.

العملية هذه، ستتبع بحركة أخرى الاسبوع المقبل، تشمل ترقية اطارات فلاحية شابة لشغل مناصب مدراء المصالح الفلاحية للولايات الجديدة، حسب مصادر الفلاحة نيوز.

ويسعى الوزير حمداني، من خلال هذه الحركية، إلى إعطاء دينامكية جديدة في القطاع، خاصة المديريات المحلية، من أجل إنجاح خارطة طريق الوزارة 2020/2024.

ويبدو أنّ حمداني، مُصر على إعطاء الفرصة للإطارات الشابة، التي أثبتت كفاءتها في التسيير، للقضاء على العراقيل البيروقراطية التي نخرت جسد القطاع في السنوات الماضية.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: