آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر

20 أبريل 2021
A+
A-

قال، المتابعون لمحصول السلجم الزيتي من المعهد التقني للزراعات الواسعة للفلاحة نيوز أن طول نبات السلجم تجاوز في عدة مناطق التي أتبعت المسار التقني المتريين، مما سيرفع من مردود الهكتار في كحب وكأعلاف.

الخبراء في المجال قالوا بأن إعتماد هذه الزراعة وتوسيعها سيوفر للخزينة العمومية مبالغ مالية ضخمة كانت تخصص لإستيراد زيت المائدة والأعلاف من الخارج، وبذلك ضرب عصفورين بحجر.

ذات المصادر قالت ان مردود الهكتار سيتجاوز 35 قنطار في الهكتار طبعا في الحقول التي أتبعت فيها المسار التقني، هذا الرقم لم تحققه دول مجاورة كانت سباقة لإعتماد هذه الزراعة الاستراتيجية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: