آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

مشروع استنبات الشعير والأعلاف الخضراء تحت رحمة البيروقراطية في ولاية الأغواط!!

3 مارس 2021
A+
A-

كشف مستثمر فلاحي في مجال استنبات الأعلاف الخضراء، من ولاية الأغواط، عن جملة مع العراقيل البيروقراطية، التي رهنت مشروعه الرائد من العام 2016، بعد أن أعطت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، موافقتها لبعث المشروع.

وقال قرن لخضر، في تصريح لموقع الفلاحة نيوز، أن وزارة الفلاحة قد حولت ملف المشروع بعد الدراسة، إلى مديرية المصالح الفلاحية لولاية الأغواط، التي بررت عدم قبول المشروع بغياب المحيطات الفلاحية.

وأوضح ذات المتحدث، أنه توجه للولاة المتعاقبين على ولاية الأغواط بطلب الاستقبال، غير أن كل طلباته قوبلت بالرفض، من دون تقديم مبررات، أو حتى الإجابة على اسئلته الكتابية.

وأضاف المستثمر قرن لخضر، أن رفض السلطات المحلية لمشروعه في ولاية الأغواط، جعله يفكر في نقله إلى ولاية غرداية أو ولاية ورڨلة، في حال أبدت المصالح المعنية موافقتها على تبني هذا المشروع الرائد.

إقرأ أيضا: إرشاد فلاحي.. فوائد إدخال الشعير المستنبت في نظام علف حيوانات الحضيرة!!

وأكد لخضر، أنه يحوز على شهادة ودبلوم في مجال استنبات الأعلاف الخضراء، عبر تكوين متخصص تلقاه على يد خبراء من دولة تونس، التي قطعت أشواطًا كبيرة في هذا المجال.

فهل ستتحرك مصالح الوزير الحمداني، الذي اعترف في تصريحات سابقة، بأن هناك ممارسات بيروقراطية داخل أروقة القطاع المحلية، من أجل إعادة النظر في مشروع استنبات الأعلاف.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: