آخر المواضيع

ico جنون البقر في البرازيل.. بين فرص احتواء المرض ومخاطر الانتشار في العالم!! ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!!

مدير ديوان تغذية الأنعام: انفلونزا الطيور في أوربا وارتفاع أسعار الدجاج في الجزائر!!

12 سبتمبر 2021
A+
A-

قال المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام، حسين بودينة، أن انتشار انفلونزا الطيور في أوروبا بين شهر يناير وأبريل الماضي، قد أثرت سلبا على شعبة الدواجن بالجزائر وأدت إلى نفوق ما يقارب 1.5 مليون دجاجة بياضة.

وأوضح بودينة لوأج، أن هذه الخسارة المعتبرة التي سجلت في شهري مارس وأبريل الماضيين قد كان لها “تأثير مباشر” على الشعبة مما تسبب في “انخفاض في  إنتاج الصيصان (الموجهة للاستهلاك).

مضيفا، أن هذا الأمر قد أدى إلى ارتفاع هام في أسعار هذا النوع من المدخلات، بما انعكس على أسعار الدجاج”، مؤكدا أن عديد المتعاملين  سيما مربو الدواجن الصغارانسحبوا كليا من مجال الانتاج.

وطمأن ذات المسؤول، أن رؤوس الدواجن التابعة للديوان “لم تتأثر بإنفلونزا الطيور”.

وفيما يخص حصة الديوان العمومي في سوق لحوم الدواجن، أكد بودينة بأنها لا تتجاوز 15 في المائة.

وحسب توضيحاته فإن احتياجات شعبة الدواجن حاليا للدجاج البياض تتراوح بين 5 و 6 مليون دجاجة يتم إنتاج 40 في المائة منها على المستوى المحلي من قبل الخواص.

ولخلق توازن بين العرض والطلب ينصح المدير العام للديوان بتنظيم واردات  الدجاج البياض التي تشكل المرحلة الأولية للشعبة.

وأضاف بالقول “يجب أن نستورد فقط ما يجب استيراده لأن وجود فائض في الدجاج البياض من شأنه أن يضر بالشعبة ويزيد عبئا على مربي الدواجن بخلق فائض انتاجي مما يؤدي إلى انهيار الأسعار”.

وكالة الأنباء الجزائرية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: