آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

مدير ديوان الخضر واللحوم يشرح أسباب ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء ويتهم المُضاربين !!

20 مارس 2021
A+
A-

قال المدير العام للديوان الوطني للخضر واللحوم، محمد خروبي، أنّ الاضطرابات التي عرفتها أسعار أعلاف الصوجا والذرى في السوق الدولية، قد أثرت على السوق الوطنية، فيما يخص ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء.

وفتح محمد خروبي، النار على المُضاربين مُتهما إياهم بانتهاز الفرصة ورفع هامش الربح بنسب خيالية، يصل حدود مئة دينار، مشيرا إلى أنّ هذه الممارسات جعلت السعر يقفز إلى 450 دج للكيلوغرام الواحد.

وكشف مدير ديوان الخضر واللحوم، على أنّ تسويق المربين للكيلوغرام الواحد من الدجاج قبل عملية الذبح، مُقدر بحوالي 280 دج، فيما قدر ذات المُتحدث هامش الربح بـ 60 دج عند بيعه للمُستهلك.

وتوقع مُدير ديوان الخضر واللحوم خروبي، انخفاض أسعار اللحوم البيضاء إلى ما دون 450 دج بعد 15 يوما، مُضيفا أنّه قد تم تسجيل تراجعا خلال اليومين الأخيرين في سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج.

وأوضح خروبي، أنّ وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، قد باشرت بتطبيق تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بخصوص رفع المساحات المُخصصّة لزراعة أعلاف الذرى والصوجا، بهدف خفض فاتورة الواردات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: