آخر المواضيع

ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!! ico تنبيه جوي.. أمطار مرتقبة تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات غدا الثلاثاء!!

مجلس الوزراء.. تصنيف إقليم شيليا وإقليم تاغيت كحضائر وطنية!!

12 سبتمبر 2021
A+
A-

استمعت الحكومة خلال اجتماعها، السبت، برئاسة الوزير الأول، وزير الـمالية، أيمن بن عبد الرحمان، إلى عرض قدمه وزير الفلاحة والتنمية الريفية.

ويتعلق الأمر بمشروعي مرسومين تنفيذيين يتضمنان تصنيف إقليم شيليا ــ أولاد يعقوب (ولايتي خنشلة وباتنة) و إقليم تاغيت- غير (ولايتي بشار وبني عباس) كحظائر وطنية.

وحسب بيان لمصالح الوزارة الأولى، فقد تم اتخاذ مشروعي هاذين النصين تطبيقا للقانون رقم 11 ــ 02 الـمؤرخ في 17 فبراير 2011، والـمتعلق بالـمجالات الـمحمية في إطار التنمية الـمستدامة.

وهو ما يسمح بالحفاظ على موروث وطني يشمل تنوع بيولوجي وعمليات السيرورة البيئية للمواقع الطبيعية، مع ضمان تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة لسكان هذه المناطق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: