آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

“فيديو” زراعة الشمندر والقصب السكري.. واد سوف ترفع التحدي والكرة في مرمى السلطات !!

22 يناير 2021
A+
A-

قال مدير الغرفة الفلاحة لواد سوف، أحمد عاشور، في تصريخ خصّ به موقع “الفلاحة نيوز”، أنّ ولاية الوادي رفعت سقف التحدي في الزراعات السكريّة، داعيًا السلطات الوصيّة إلى المرافقة وتعميم التجربة.

وأوضح المهندس الفلاحي ومدير الغرفة أحمد عاشور، أنّ تجربة الزراعات السكريّة بولاية الوادي أصبحت مشروعا قائما بذاته، مشيرا إلى إمكانية توسيع هذا المشروع عبر كامل تراب الولاية.

وفند احمد عاشور، كل الشائعات القائلة بأن زراعة الزراعات السكريّة تستهلك كميات كبيرة من المياه، كاشفًا على أنّ عملية السقي تتم عبر نظام السقي بالتقطير.

واعتبر أحمد عاشور أنّ نجاح هذه الزراعات في الجزائر، ستشكل إضافة نوعية خاصة في ظل استخراج كل من، الكحول، خميرة الكحول وأعلاف للحيوانات وإنتاج العصير.

ودعا أحمد عاشور، إلى ضرورة المرافقة وتعميم التجربة، وهو ما يتطلب حسبه خلق منشآت كبيرة ومصانع تحويلية، تشجع الفلاحين على المواصلة في هذه الاستثمارات الاستراتيجية.

تعليقات الزوار ( 2 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: