آخر المواضيع

ico فضائح وتلاعبات بمطاحن العوينات في تبسة واختفاء 90 ألف قنطار من السميد والنخالة!! ico مشروع جيجل لإنتاج الزيوت والأعلاف.. مشروع قومي ينتظر أن يُنعش الاقتصاد الوطني!! ico الأرصاد الجوية.. استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!! ico فيضانات الشلف.. الطريق السيار طريق الموت في كل الحالات !! ico وزارة التجارة.. تموين منتظم للمنتجات واسعة الاستهلاك وأسعار محددة في رمضان!! ico الكهرباء الفلاحية محور اجتماعات إطارات مركزية بالوزارة غرب الوطن!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار عزيرة منتظرة على هذه الولايات بداية من زوال اليوم!! ico إنتاجه يقارب 12 مليار دولار عالميا.. سمك البلطي.. ثورة هائلة في مجال تربية المائيات!! ico مصالح الأرصاد الجوية.. توقعات بإضطراب جوي نشيط يمس هذه الولايات!! ico بسبب تلاعبات في ملف النخالة..والي ولاية بشار يجر مسؤولين وبياطرة إلى العدالة!! ico ديوان الحبوب يقر تسهيلات واجراءات جديدة للفلاحين الراغبين في اقتناء رشاشات السقي!! ico بالصور.. فريق خبراء جزائريون يجرون أبحاث متقدمة في مجال الزراعات الذكية!! ico أمطار رعدية بداية من زوال اليوم على هذه الولايات!! ico دموع الشيوخ تطيح بمدير مؤسسة ماقستيفال للخضر والفواكه بولاية سطيف!! ico “بالفيديو” في غياب دعم الدولة.. فلاح من أقصى الجنوب يُكافح وينجح في إنتاج الخضروات!!

فلاحية عنابة ومؤسسة GAIA DZ يُنظمان يوم إعلامي حول الزراعة الذكيّة

14 يناير 2021
A+
A-

نظمت مديريّة المصالح الفلاحيّة لولاية عنابة، الخميس، يومًا إعلاميًا تحسيسيًا لفائدة فلاحي وإطارات القطاع بمختلف مكوناته، حول موضوع الزراعة الذكيّة ومراقبة الحقول الزراعيّة عبر الأقمار الصناعيّة.

اليوم الإعلامي أطره خبراء من مؤسسة قايا ديزاد GAIA DZ التي تُعتبر من بين أول المؤسسات التي وضعت برنامج للذكاء الزراعي بالشراكة مع مؤسسات استراليّة، ألمانيّة وأمريكيّة رفقة الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين.

اللقاء الإعلامي والذي قام بتنشيطه خبراء مؤسسة قايا ديزاد، عرف تقديم بطاقة فنية حول الشركة، دورها  والإمكانيات المتاحة للفلاح على غرار التعرف على مستثمرته الفلاحية عن طريق الساتل أو النت.

وعبر الأقمار الاصطناعيّة، تتم مُراقبة الحقول، تكشف عن نسبة المغذيات في النباتات وتلتقط صورًا لها أكبر 3 مرات من رؤيتها بالعين المجردة، كما تُساهم المؤسسة في مرافقة الفلاحين.

وأيضًا، كيفية تطبيق أو إدخال البيانات لمختلف الزراعات المنتجة على مستوى الأراضي الفلاحية لمعرفة النقائص التي يجب تداركها على غرار نضج المنتوج، السقي (نقص أو زيادة في كمية المياه)، الصحة النباتية، رطوبة التربة، الكشف عن نقص الأسمدة العضوية أو العناصر الغذائية، اكتشاف تأثير الأضرار المناخية على المحاصيل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: