آخر المواضيع

ico فضائح وتلاعبات بمطاحن العوينات في تبسة واختفاء 90 ألف قنطار من السميد والنخالة!! ico مشروع جيجل لإنتاج الزيوت والأعلاف.. مشروع قومي ينتظر أن يُنعش الاقتصاد الوطني!! ico الأرصاد الجوية.. استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!! ico فيضانات الشلف.. الطريق السيار طريق الموت في كل الحالات !! ico وزارة التجارة.. تموين منتظم للمنتجات واسعة الاستهلاك وأسعار محددة في رمضان!! ico الكهرباء الفلاحية محور اجتماعات إطارات مركزية بالوزارة غرب الوطن!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار عزيرة منتظرة على هذه الولايات بداية من زوال اليوم!! ico إنتاجه يقارب 12 مليار دولار عالميا.. سمك البلطي.. ثورة هائلة في مجال تربية المائيات!! ico مصالح الأرصاد الجوية.. توقعات بإضطراب جوي نشيط يمس هذه الولايات!! ico بسبب تلاعبات في ملف النخالة..والي ولاية بشار يجر مسؤولين وبياطرة إلى العدالة!! ico ديوان الحبوب يقر تسهيلات واجراءات جديدة للفلاحين الراغبين في اقتناء رشاشات السقي!! ico بالصور.. فريق خبراء جزائريون يجرون أبحاث متقدمة في مجال الزراعات الذكية!! ico أمطار رعدية بداية من زوال اليوم على هذه الولايات!! ico دموع الشيوخ تطيح بمدير مؤسسة ماقستيفال للخضر والفواكه بولاية سطيف!! ico “بالفيديو” في غياب دعم الدولة.. فلاح من أقصى الجنوب يُكافح وينجح في إنتاج الخضروات!!

شعبة تربية الأبقار وإنتاج الحليب ..وزير يبحث عن الحلول ..ومهنيون يريدون الخروج من المأزق!!

22 فبراير 2021
A+
A-

استقبل السيد عبد الحميد حمداني, وزير الفلاحة والتنمية الريفية، الاثنين، رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، الذي رافق مجموعة من ممثلي مربي الأبقار وتقنيين مختصين في شعبة الحليب بحضور اطارات من الوزارة.

وسمح هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار الحوار والتبادل بين كل الفاعلين، بمناقشة عدة مسائل تتعلق بشعبة الحليب التي تمر حاليا بظروف استثنائية، راجعة خاصة إلى تداعيات الأزمة الصحية العالمية ونقص الأمطار مما أدى إلى غلاء الأعلاف.

كما استمع السيد الوزير إلى اقتراحات المهنيين والمختصين لتجاوز هذه الظروف الصعبة، ووضع نظام مرافقة ودعم الإنتاج الوطني من الحليب وتقليص الواردات.

ومن بين هذه الإقتراحات، هناك ترشيد الدعم وتوجيهه للاعلاف، والصحة الحيوانية لقطيع الابقار، وانشاء مشاتل الأبقار.

وفي هذا السياق، طلب السيد الوزير إشراك جميع الفاعلين في ورشات العمل الخاصة بمناقشة وتحضير النظام الجديد الخاص بدعم ومرافقة شعبة الحليب الذي سيتم الامضاء والمصادقة عليه في غضون أسبوعين.

كما أكد السيد الوزير أيضا، على الانهاء من اعداد نظام جديد، خاص بادماج الحليب الطازج من الإنتاج الوطني في تركيبة الحليب المدعم المصنوع من مسحوق الحليب المستورد.

وأوضح أن هذا الجهاز الجديد سيسمح بتقليص كميات مسحوق الحليب المستوردة وخلق سوق الحليب المنتج محليا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: