آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

ديوان الحبوب يقر تسهيلات واجراءات جديدة للفلاحين الراغبين في اقتناء رشاشات السقي!!

4 مارس 2021
A+
A-

قال نور الدين عمراني، إطار سام بديوان الحبوب، أنّ رشاشات السقي التي جاءت ضمن برنامج الدعم الفلاحي للعام 2016، لا تزال على مستوى التعاونيات، بعد أن تنازل عنها الفلاحون.

وأوضح عمراني، في تصريح خصّ به موقع الفلاحة نيوز، أنّ 760 رشاشة من 800، قد تنازل عنها أصحابها، رغم أن الدعم المقدم في البرنامج، بلغ 50 بالمئة، وهي راشاشات ذات 90 سم في العلو وتضمن الكمية اللازمة من المياه للسقي.

وأكد ذات المسؤول، أن اقتناء الفلاحين لهذه الرشاشات لا يخضع لأي عراقيل بيروقراطية، فيكفي أن يقدم الفلاح طلبه عبر تعاونية الحبوب على مستوى الولاية، ويتم قبول ملفه بعد نظر اللّجنة المخصصة لذلك فيه.

وعن كيفية الدفع، أشار عمراني، أن عملية دفع ثمن هذا الرشاشات تمر عبر 5 سنوات، لن يدفع الفلاح أي شيء في العام الأول، على أن يدفع ما قيمته 50 قنطار في 5 سنوات، من أجل تبسيط وتسهيل اجراءات اقتناء هذه الرشاشات التي تعتبر ضرورة ملحة للفلاحين، في عملية سقي الحبوب.

وعن القانون القديم الخاص بالدعن الفلاحي، أوضح ذات المسؤول، أنّه قد جرت عليه بعض التعديلات وفق ما يتامشى والتوجه الجديد، الهادف إلى عصرنة قطاع الفلاحة، وهو موجود حاليا على مستوى مصالح الوزير حمداني، على أن يرى النور قريبا.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: