آخر المواضيع

ico فضائح وتلاعبات بمطاحن العوينات في تبسة واختفاء 90 ألف قنطار من السميد والنخالة!! ico مشروع جيجل لإنتاج الزيوت والأعلاف.. مشروع قومي ينتظر أن يُنعش الاقتصاد الوطني!! ico الأرصاد الجوية.. استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!! ico فيضانات الشلف.. الطريق السيار طريق الموت في كل الحالات !! ico وزارة التجارة.. تموين منتظم للمنتجات واسعة الاستهلاك وأسعار محددة في رمضان!! ico الكهرباء الفلاحية محور اجتماعات إطارات مركزية بالوزارة غرب الوطن!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار عزيرة منتظرة على هذه الولايات بداية من زوال اليوم!! ico إنتاجه يقارب 12 مليار دولار عالميا.. سمك البلطي.. ثورة هائلة في مجال تربية المائيات!! ico مصالح الأرصاد الجوية.. توقعات بإضطراب جوي نشيط يمس هذه الولايات!! ico بسبب تلاعبات في ملف النخالة..والي ولاية بشار يجر مسؤولين وبياطرة إلى العدالة!! ico ديوان الحبوب يقر تسهيلات واجراءات جديدة للفلاحين الراغبين في اقتناء رشاشات السقي!! ico بالصور.. فريق خبراء جزائريون يجرون أبحاث متقدمة في مجال الزراعات الذكية!! ico أمطار رعدية بداية من زوال اليوم على هذه الولايات!! ico دموع الشيوخ تطيح بمدير مؤسسة ماقستيفال للخضر والفواكه بولاية سطيف!! ico “بالفيديو” في غياب دعم الدولة.. فلاح من أقصى الجنوب يُكافح وينجح في إنتاج الخضروات!!

خنشلة: برنامج للسقي الكلي والسقي التكميلي من أجل رفع الإنتاج في شعبة الحبوب

23 فبراير 2021
A+
A-

نظمت مديرية المصالح الفلاحية لولاية خنشلة، اجتماعا تقنيا، حول برنامج السقي للمحاصيل الكبرى، إلى حانب تحيين قاعدة المعطيات الخاصة بالأشجار المثمرة.

وعرف هذا اللقاء حضور المدير المركزي للمناطق الجافة وشبه الجافة بالوزارة الوصية، صالح شواكي، إضافة إلى إطارات مركزية من الوزارة وإطارات المديرية المحلية وفاعلون في القطاع بالولاية.

ويهدف هذا اللقاء التقني، إلى مواصلة المرافقة والمتابعة الميدانية للفلاحين المستفيدين من الدعم الفلاحي، في إطار السقي التكميلي والسقي الكلي لمحاصيل الحبوب، من أجل رفع القدرات الإنتاجية لهذه الشعبة الاستراتيجية، كما هو موضح في خارطة طريق الوزارة.

واتفق الحاضرون في هذا الاجتماع التقني، على القيام بخرجات دورية للمستثمرات الفلاحية، قصد المرافقة التقنية والمتابعة الميدانية، للاستعمال الصحيح والأمثل لأنظمة السقي العصرية المتطورة.

على هامش هذا اللقاء، أعلمت المصالح الفلاحية لذات الولاية، الفلاحين عن تنظيم زيارات ميدانية في شكل لجان متكونة من إطارات مديرية المصالح الفلاحية وإطارات من مديرية الموارد المائية وأيضا المعاهد المختصة في السقي الفلاحي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: