آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

خفض فاتورة استيراد بذور البطاطا يوفر 50 مليون دولار للخزينة العمومية !!

22 يناير 2021
A+
A-

قال رئيس شعبة البطاطا، أحسن قدماني، أنّه قد تم الرفع من وتيرة إنتاج البذور المحلية وتخفيض فاتورة الاستيراد هذا العام بنحو 50 بالمئة، الأمر الذي وفر للخزينة العمومية ما يُقارب الـ 50 مليون دولار.

وأوضح قدماني، أنّ هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يولي أهمية كبيرة للقطاع الفلاحي من أجل تنويع الصادرات خارج قطاع المحروقات، وخفض اعباء الاستيراد لانعاش الخزينة العمومية.

وأضاف رئيس شعبة البطاطا قدماني، أنّ وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، قد اتخذ القرار بتطبيق توجيهات رئيس الجمهورية، ليتم تحقيق هذا الرقم الهام، مشيرا إلى تشجيع البذور الوطنية التي أعطت نتائج جيدة.

من جهته، فند مصطفى بن عيني، رئيس المجلس المهني المشترك لشعبة البطاطا لولاية عين الدفلى، كل الشائعات حول وجود نقص في بذور البطاطا، مؤكدا أن البذور متوفرة وبطريقة جد منظمة، سواء المحلية أو المستوردة.

وفي ذات السياق، نفى بن عيني، أي ارتفاع للأسعار في مجال بذور البطاطا، مشيرا إلى أنّ هذه الشائعات ستضر الفلاحين بالدرجة الأولى، وتضر الإنتاج الوطني، مشيرا إلى أنّ الكثير من الفلاحين توقفوا عن النشاط في المجال بسبب الديون.

ونوه المهني بن عيني، بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية هذا الموسم، من خلال خفض فاتورة استيراد البذور، وهذا كله في صالح الفلاح الذي سيعتمد البرنامج الوطني من دون صعوبات.

وأضاف رئيس شعبة البطاطا بولاية عين الدفلى، أن الفرق بين الموسم الفلاحي الحالي والماضي، هو أنّ الفلاح يعمل بارتياح كبير معتمدا على البرنامج الوطني من خلال توفر البذور المحلية، حيث أنّ الفلاح لن ينتظر البذور القادمة من الخارج.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: