آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

خبير فلاحي يتحدث عن نتائج غير متوقعة للشمندر السكري بوادي سوف !!

3 أبريل 2021
A+
A-

قال خبير الفلاحة الجزائرية، أحمد علالي، أنّ نتائج التجارب الأولية لسلسلة تجارب الشمندر السكري بولاية واد سوف، أعطت نتائج حد إيجابية ومشجعة للغاية.

وكشف مهندس الزراعة الصحراوية، علالي، للفلاحة نيوز، أنّه قد عمد مع الفريق العامل في هذا النوع من الزراعات الكبرى، إلى عدم إجراء أي تسميد عضوي أو معدني، بل وحتى الاستغناء عن المبيدات الزراعية.

وأضاف الباحث في المجال الفلاحي، أحمد علالي، أن هذا الإجراء المتمثل في الاعتماد على الزراعة السابقة يعطي للفلاح أكثر ربحية.
النتائج الأولية.

وأوضح خبير الزراعات الكبرى والاستراتيجية، علالي، أنّ وزن الثمار كان يتراوح من 1.2 إلى 2 كلغ حيث وصل المردود إلى أكثر من 90 طن في اسوأ الظروف.

مُضيفًا أنّ نسبة سكر 23.6 بالمئة.

وذكر ذات المُتحدث، أنّ الجزء الخضري تجاوز 1.6 كلغ للنبات الواحد اي أكثر من 80 طن أعلاف خضراء، رغم الظروف الصعبة من مياه مالحة تجاوزت 6 غرام في اللتر وتربة كلسية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: