آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

حديث عن عودة الندرة في مادة السميد بولاية سكيكدة والمصالح الفلاحية تُكذب !!

10 أبريل 2021
A+
A-

شهدت المحلات التجارية الكبيرة بولاية سكيكدة، ليلة الجمعة إلى السبت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين لاقتناء مادة السميد، بعد انتشار شائعات حول تسجيل ندرة حادة في هذه المادة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خاصة عبر منصة فايسبوك، وعلى نطاق واسع، صورا لتدافع المواطنين أمام كبريات المحالات التجارية للظفر بأكياس من السميد، خاصة وأننا على أبواب الشهر الفضيل.

وعلى إثر ذلك، سارعت مديرية المصالح الفلاحية لولاية سكيكدة لتفنيد وتكذيب هذه الشائعات، وقالت ذات المصالح في بيان لها، أنّ مخزون مادة القمح الصلب أو اللين بالولاية على مستوى مخازن الديوان الوطني الجزائري المهني للحبوب يكفي لتغطية حاجيات الولاية والولايات المجاورة.

وأضافت ذات المصالح، أنّ حملة الحصاد انطلقت في المناطق الجنوبية، وهذا ما يعزز مخزون الدولة من هذه المادة الاستراتيجية

وأوضحت نفس المصالح، أنّه سيتم خلال شهر رمضان فتح العديد من النقاط الخاصة بالبيع المباشر من المنتج إلى المواطنين عبر اقليم الولاية كاملة، وهو ما سيقضي على أي مضاربة في هذه المادة الاساسية وهذا بالتنسيق التام مع مصالح مديرية التجارة لولاية سكيكدة.

وطمأنت المصالح الفلاحية المواطنين، أنّ ولاية سكيكدة تتوفر على مركب ضخم ببلدية الحروش التابع للمجمع AGRODIV العمومي وأن القدرات الانتاجية لهذا المركب لوحده كفيلة بتغطية حاجيات سكان الولاية وحتى الولايات المجاورة.

ودعت مديرية المصالح الفلاحية سكان الولاية، إلى عدم الاصغاء لهذه الاشاعات والترويج لها، مؤكدة في ذا ت السياق أنّ مصالحها إلى جانب مصالح مديرية التجارة، تنسقان مع بعض وستتخذ الاجراءات اللازمة في حالة وقوع أي خلل في التزويد بمادة السميد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: