آخر المواضيع

ico رئيس الجمهورية يدعو إلى مراجعة آليات دعم وتغذية الأنعام ومحاربة المضاربة!! ico مكتب تنمية الزراعة الصحراوية يعقد مجلسه الأول وأهداف تنتظر التجسيد!! ico الإنتاج الزراعي.. الجزائر الثانية عربيا والخامسة افريقيا …ولكن هل هذا لا يكفي!! ico تصدير المنتجات الفلاحية.. تفوق تونسي في تصدير التمور رغم فارق الإنتاج !! ico مصطفى روباين.. مشاريع الصناعات التحويلية ستنطلق قريبا!! ico محمد بطراوي.. تكلفة تغذية الدواجن سبب ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء!! ico الزلازل والهزات الأرضية ونهب المرجان وراء تراجع صيد السردين والوسطاء وراء ارتفاع الأسعار !! ico على خلفية اختفاء 30 ألف طن من القمح.. مدير مركب الحبوب بقالمة يواجه الحبس!! ico حماية للمنتوج الوطني.. وزارة التجارة تراسل المالية وتمنع استيراد 13 منتوجا فلاحيا!! ico الوادي.. محافظة الغابات تعاين وتثمن مشاريع خاصة بالمناطق الرعوية ico المنيعة تستعد لحملة الحصاد والدرس ومشاهد الموسم الماضي في الأذهان !! ico تيندوف.. جهود حثيثة لقطاع الغابات من أجل المحافظة على شجرة “الأرقان” النادرة!! ico زيت زيتون الجلفة يتربع على عرش الزيوت العالمية في مسابقة دولية!! ico غياب الكهرباء الفلاحية.. تُهدد نشاط مستثمر فلاحي بأولاد جلال!! ico بسبب عدم الربط بشبكة الجر.. سدود جافة وأخرى جاهزة من دون استغلال بتيبازة!!

ثلوج مرتقبة..درجات حرارة تحت الصفر..وتطرف مناخي شديد هذا الأسبوع ..احذروا!!

1 يناير 2021
A+
A-

هواء قطبي شديد البرودة، منتظر على الجزائر لأيام عدة بحول الله
درجات الحرارة الليلية ستنهار الى -7 ببعض مدن الهضاب ،خصوصا مع الفجر

العواصف الثلجية منتظرة ،(متوسطة الى شديد القوة) يرجى الحذر

الثلوج ستتساقط على مستويات متدنية، (تبدأ من 1200متر لتنزل خلال الأسبوع الى 700 450 مترا ببعض المناطق )

الثلوج الذائبة منتظرة على بعض المدن الساحلية (بعض المدن و ليست كلها، و بارتفاع 350 مترا الى 400مترا، و هي ثلوج ذائبة أو مطر مثلج يسمى سليت علميا )

الأرصاد الجوية تحذر الجميع من الخروج في مغامرات جبلية أو زيارات عائلية الى الغابات ،(وفاة شاب في الأطلس البليدي رحمه الله ، و ضياع عشرات العائلات في البابور، الأسبوع الماضي نتيجة تفاجئهم بالعواصف الثلجية الشديدة)

يرجى التبليغ عن الأشخاص بدون مأوى، و المصابين بأمراض عقلية التائهين في الشوارع ليلا ،عبر أرقام الدرك و الشرطة و الاسعاف

يرجى عدم غلق النوافذ ليلا، فالغاز قاتل و يقتل أعدادا مرعبة من العائلات ليلا.

يرجى من الاخوة الصيادين، أخذ العبرة من وفاة زملائهم في ديسمبر، أثناء خروجهم للصيد خلال العواصف البحرية، (بل ان بعض حوادث الغرق حصلت في قلب خليج العاصمة في شاطئ صابلات )

يرجى من المتنقلين ما بين الولايات ،(طلبة تجار عمال…)، الاطلاع الآني على وضعية الطرقات السريعة ،عبر الصفحات و التطبيقات المختصة ، وسط توقعات بغلق عدد معتبر من الطرق بسبب التراكمات الثلجية

سيتخلل هذا الاضطراب الجوي ،بحول الله، اشراقات متقطعة و خصوصا عبر السواحل، (الكتلة القطبية ستأتي متسلسلة تتخللها اشراقات مؤقتة)

لمن يريد التمتع بالثلج، (خصوصا العائلات) ،يرجى الانتظار لنهاية الأسبوع القادم الخميس و الجمعة ، و ليس أثناء تهاطل الثلوج الشديدة و الرياح المتجمدة المعروفة علميا بالبليزار، المنتظرة طيلة الأسبوع، مع تذكر وقت حظر التجوال الليلي.

لا تنسوا التكثيف من الصدقات واطعام الطعام لدفع البلاء هي رحمة من عند الله.. و كرم منه جل جلاله..!!

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: