آخر المواضيع

ico فضائح وتلاعبات بمطاحن العوينات في تبسة واختفاء 90 ألف قنطار من السميد والنخالة!! ico مشروع جيجل لإنتاج الزيوت والأعلاف.. مشروع قومي ينتظر أن يُنعش الاقتصاد الوطني!! ico الأرصاد الجوية.. استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!! ico فيضانات الشلف.. الطريق السيار طريق الموت في كل الحالات !! ico وزارة التجارة.. تموين منتظم للمنتجات واسعة الاستهلاك وأسعار محددة في رمضان!! ico الكهرباء الفلاحية محور اجتماعات إطارات مركزية بالوزارة غرب الوطن!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار عزيرة منتظرة على هذه الولايات بداية من زوال اليوم!! ico إنتاجه يقارب 12 مليار دولار عالميا.. سمك البلطي.. ثورة هائلة في مجال تربية المائيات!! ico مصالح الأرصاد الجوية.. توقعات بإضطراب جوي نشيط يمس هذه الولايات!! ico بسبب تلاعبات في ملف النخالة..والي ولاية بشار يجر مسؤولين وبياطرة إلى العدالة!! ico ديوان الحبوب يقر تسهيلات واجراءات جديدة للفلاحين الراغبين في اقتناء رشاشات السقي!! ico بالصور.. فريق خبراء جزائريون يجرون أبحاث متقدمة في مجال الزراعات الذكية!! ico أمطار رعدية بداية من زوال اليوم على هذه الولايات!! ico دموع الشيوخ تطيح بمدير مؤسسة ماقستيفال للخضر والفواكه بولاية سطيف!! ico “بالفيديو” في غياب دعم الدولة.. فلاح من أقصى الجنوب يُكافح وينجح في إنتاج الخضروات!!

تسهيلات مُقترحة للاستثمار في صناعة وبناء السفن والصيد في أعالي البحار

22 يناير 2021
A+
A-

قصد تحديد الطاقات الوطنية في مجال بناء وصيانة سفن الصيد البحري وتماشيا وبرنامج الحكومة ( 2020/2024)، وتنفيذا لتوصيات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء.

نظمت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، الخميس 21 جانفي 2021، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، لقاء  وطنيا حول إحصاء رغبات الاستثمار في مشاريع صناعة وبناء وتصليح سفن الصيد البحري، ونشاط الصيد في أعالي البحار، مع الاطلاع على طلبات حملة المشاريع من ناحية التسهيلات المقترحة الخاصة بالاستثمار في هاذين المجالين.

وشارك في هذا اللقاء متعاملين ناشطين أو ممن لديهم الرغبة في الاستثمار في مجال بناء وإصلاح السفن والصيد في أعالي البحار، بهدف تبادل الآراء والخبرات، واستعراض العراقيل واقتراح الحلول الكفيلة بالنهوض بهذا النوع من الصناعة لتطوير الاقتصاد الوطني، مع تقليص فاتورة الواردات، وانشاء شبكة وطنية من المناولين بالقرب من ورشات بناء وصيانة السفن، بالإضافة إلى خلق مناصب شغل جديدة.

من جهة أخرى سمح اللقاء، بتحديد هوية المتعاملين الوطنين مع التعريف بالمشاريع والتعرف على الخبرات والقدرات المحلية، ما يساعد على اعداد بطاقية معلوماتية دقيقة بالنسبة لعروض الاستثمار وطلبات السوق الوطنية، مع تحديد مجالات الشراكة مع المتعاملين الأجانب و ضمان نقل الخبرة والتجربة للطرف الجزائري.

جدير بالذكر، فإنّ مديريات مديريات الصيد البحري على المستوى المحلي، قد نظمت مؤخرا  لقاءات مع المتعاملين الاقتصاديين وحاملين المشاريع، للاستماع الى الانشغالات و الاقتراحات المحلية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: