آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

بوجردة …انفلونزا الطيور …صفحة طويناها وأصبحت من الماضي !!

27 فبراير 2021
A+
A-

قال مدير المصالح الفلاحية لام البواقي، مولود بوجردة، أنّ الولاية قد سجلت بؤرة واحدة فقط لأنفلونزا الطيور، في الأيام الماضية من دون أن تنتشر في باقي محيط الولاية.

وأوضح بوجردة، في تصريح خصّ به موقع “الفلاحة نيوز”، أن مصالحه قد تدخلت بشكل مستعجل وحاصرت المرض، الأمر الذي مكّن من احتواء الوباء وحصره في مكان واحد فقط.

وكشف ذات المسؤول، عن أنّه لا وجود لهذا المرض حاليا على مستوى ولاية أم البواقي، مبرزا في ذات السيّاق أنّه قد تم القضاء عليه نهائيا، وأنّ حكايته قد أصبحت من الماضي.

يُذكر أنّ جمعيات ناشطة في مجال تربية الدواجن، اتهمت أطرافا داخلية وخارجية بتهويل موضوع الأنفلونزا، معتبرين هذا التعاطي الكبير مع الوباء، هدفه كبح تصدير اللحوم البيضاء نحو الخارج.

وقد عرفت الجزائر في الأيام الماضية، نشاطا كبيرا في مجال تصدير اللحوم البيضاء نحو موريتانيا، وكانت على استعداد لدخول بعض الاسواق الأخرى لولا ظهور هذا المرض بشكل مفاجئ.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: