آخر المواضيع

ico جنون البقر في البرازيل.. بين فرص احتواء المرض ومخاطر الانتشار في العالم!! ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!!

بهدف إنتاج الصيصان محليًا.. نحو استيراد 4 مليون بيضة موجهة للتفقيص!!

14 سبتمبر 2021
A+
A-

يستعد المجلس المهني لمربي الدواجن، لاستيراد أربعة ملايين حبة بيض موجهة للتفقيس لإنتاج الصيصان محليا.

تأتي هذه الخطوة، من أجل المحافظة على استقرار أسعار اللحوم البيضاء في السوق الوطنية، التي عرفت ارتفاعا جنونيا في الأسعار وصلت إلى خمسمائة دينار للكيلوغرام الواحد.

عبد الرزاق عبد اللاوي، رئيس المجلس المهني لمربي الدواجن بالنيابة، كشف في تصريح لوسائل إعلام محلية، عن لقاء كان قد جمعه، بحر الأسبوع الماضي، بالأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أعطى خلاله الأخير موافقته المبدئية على المقترح الذي قدّمه أعضاء المجلس، والرامي إلى استيراد أربعة ملايين حبة بيض موجه للتفقيس محليا من دولتي إسبانيا وتركيا بمعدل مليون حبة في الأسبوع.

وقال ذات المتحدث، أن تلك الكميات من بيض التفقيس، ستكون موجهة لتغطية احتياجات السوق الوطنية والعمل على استقرار أسعار اللحوم البيضاء التي التهبت واستنزفت جيب المواطن.

عبد اللاوي، فتح النار على المضاربين الذين يحاولون إلغاء دفتر الشروط المعمول به، والاستيراد بحرية للصيصان أو بيض التفقيس، مستغلين خسائر المربين التي تكبدوها جراء “أنفلونزا الطيور” التي ضربت عدة ولايات من الوطن في وقت سابق، ظهرت انعكاساتها اليوم.

احتياجات السوق الوطنية من الصيصان، بلغت اثني عشر مليون صوص، تستدعي في الظرف الحالي اللجوء إلى خيار استيراد خمسة ملايين وخمسمائة ألف، حسب ذات المتحدث.

“المضاربين كانوا يستوردون بين سبعة وثمانية ملايين بيضة تفقيس من أموال الخزينة العمومية، وهم وراء اضطراب السوق الوطنية للحوم البيضاء، بعدما رفعوا سعر الصوص الواحد إلى عتبة مائة وستين دينار، بعدما كان هناك تشبعا كبيرا، جعل البعض منهم يلجأ إلى حرقه من أجل خلق اضطراب”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: