آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

بسبب عدم الربط بشبكة الجر.. سدود جافة وأخرى جاهزة من دون استغلال بتيبازة!!

27 فبراير 2021
A+
A-

رغم أنّ العديد من السدود في الجزائر، تعيش هبوطا حادُا لمستوى منسوب المياه، قال عنها مُراقبون أنها لم تسجل هذا النقص مند سنوات.

إلا أنّ سد الداموس بولاية تيبازة، الذي انتهت به الأشغال العام 2013، بقدرة استيعاب تُقدر بـ 154 مليون متر مكعب، لا يزال خارج الخدمة، لعدة أسباب.

وتُظهر الصور، امتلاء السد عن آخره، غير أن غياب شبكة الجر ومد القنوات حالت دون دخول السد حيز الخدمة، ما يطرح الكثير من التساؤلات حول الشركة المكلفة بربط القنوات.

ويُطالب ساكنة الداموس بتيبازة، إعادة تأهيل هذا السد الذي يحتوي على كميات كبيرة من المياه، تُساهم في حل مشكلة الماء الشروب والسقي الفلاحي في المنطقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: