آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

بسبب تلاعبات في ملف النخالة..والي ولاية بشار يجر مسؤولين وبياطرة إلى العدالة!!

5 مارس 2021
A+
A-

قال والي ولاية بشار، محمد بلكاتب، أنّه قد طلب من السلطات القضائية بالولاية، فتح تحقيقات معمقة، في مسار النخالة الموجهة للموالين، بعد ورود تقارير تفيد بتلاعبات فاضحة في هذا الملف.

ويُتهم في السطو على كميات النخالة المدعمة وتحويلها، بياطرة ومسؤولين في الولاية، الذين يعمدون إلى تزوير عدد رؤوس الماشية (أغنام، أبقار، نوق) لصالح موالين “طايوان”، بغرض إعادة بيعها في السوق الموازية بمبالغ تصل حدود 5500 دج.

وأكد بلكاتب، أنه طلب من مصالح الأمن مباشرة التحقيقات في هذا الملف الشائك، مبرزا في ذات السياق حرصه الكبير على تنفيذ التعليمات الوزارية المحددة لشروط وآليات توزيع النخالة المدعمة على الموالين.

مضيفًا، أن مصالحه تسهر على تموين الموالين الحقيقيين بهذه المادة الحيوية، خاصة في ظل الظروف الصحية الصعبة، إلى جانب قطع الطريق عن المسؤولين الفاسدين الذين يكرسون سلوكات بائدة، في عملية التوزيع والتموين.

غير أن ولاية بشار، ليست استثناء، فعديد الموالين والمربين بولايات مختلفة من تراب الجمهورية، يشتكون من طريقة التوزيع والتموين، التي يمارسها مدراء مصالح الفلاحة ورؤساء غرف فلاحية، عمقت أزمة ملف الأعلاف في البلاد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: