آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!!

12 أبريل 2021
A+
A-

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، الإثنين بالجزائر العاصمة، أن برنامج الدعم المالي للمستثمرين الفلاحيين الصغار من خلال القرض التعاضدي سيُقدم قريبا إلى الحكومة.

وخلال ندوة صحفية عقدت على هامش منتدى الاستثمار  الفلاحي والصناعات الغذائية، قال حمداني أنّ “هناك أكثر من 2،1 مليون مستثمر فلاحي صغير يكافحون من أجل الحصول على التمويل وأعتقد أن القرض التعاضدي هو الحل المناسب لمساعدتهم”.

بالإضافة إلى الدعم المالي، “هذا البرنامج ، الذي يتم اعداده مع وزارة المالية، يبحث أيضًا في جانب التغطية الاجتماعية للفلاحين وتأمين مستثمراتهم ضد الكوارث الطبيعية”.

وأضاف الوزير قائلا: “للقيام بذلك، نعتزم إعادة هيكلة الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي (CNMA) لجعله أداة تمويل وتأمين للمستثمرين في القطاع، خاصة الفلاحين أصحاب المستثمرات الصغيرة والمتوسطة”.

كما أكد الوزير عزم قطاعه على تشجيع فرع تحويل المنتجات الفلاحية، قصد تلبية ما لا يقل عن 50 بالمائة من الاحتياجات الوطنية، من خلال التطرق في هذا الصدد إلى إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الأراضي الصحراوية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: