آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

“بالفيديو” في غياب دعم الدولة.. فلاح من أقصى الجنوب يُكافح وينجح في إنتاج الخضروات!!

4 مارس 2021
A+
A-

بعد خمس سنوات من الاستصلاح، نجح المستثمر الفلاحي، عقبة كنة عبد المالك، أقصى جنوب الجزائر، في قرية عبان رمضان جنوب برج باجي مختار، من إنتاج الخضروات، رغم غياب أي شكل من أشكال الدعم الفلاحي، ووسط تقاعس كبير من القائمين على شؤون القطاع بالمنطقة.

وتمكن عبد المالك من تحدي الظروف الطبيعية القاهرة والمناخ الصعب، من إنتاج العديد من الخصروات ذات الطلب الكبير وواسعة الاستهلاك.

خمس سنوات كاملة، قضاها المستثمر عبد المالك، في استصلاح الأرض، (50 كم) جنوب برج باجي مختار، من أجل تزويد السوق المحلية بهذا النواع من الخضروات.

وتظهر التي تحصل عليها موقع “الفلاحة نيوز”، نجاح هذا المستثمر في إنتاج الخضروات، غير أنّ استمرار نشاطه متوقف على الدعم الذي تُقدمه الدولة، للمستثمرين في القطاع الفلاحي.

ويُطالب الفلاح عبد الملك، من السطات الوصية، تقديم الدعم اللازم له من أجل الاستمرار في النشاط، وتشجيع شباب المنطقة للانخراط في هذا المسعى، لتجنب التنقل نحو مدن الشمال البعيدة للتزود بهذه الخضروات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: