آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

بالصور.. فريق خبراء جزائريون يجرون أبحاث متقدمة في مجال الزراعات الذكية!!

4 مارس 2021
A+
A-

أجرى فريق خبراء جزائريون، مجموعة من الأبحاث المعمقة في مجال الزراعة الذكية ومراقبة المحاصيل الزراعية عن بعد، عن طريق استعمال تقنية التصوير الجوي.

وكشف المهندس محمد جدي، للفلاحة نيوز، عن تفاصيل هذه الأبحات، التي اخذت سنة كاملة من العمل، رفقة المهندس عويسي سيف الدين.

وأضاف جدي، أن الفريق قد تحصل على أزيد من 700 صورة دقيقة لـ 5 مرات، بما يُعادل 3500 صورة، على مساحة إجمالية مقدرة بـ 1 هكتار.

وأوضح ذات المتحدث، أن التجربة استهدفت عديد الأصناف الخاصة بالذرة الصفراء، من حيث كمية الماء وكمية السماد، الأمر الذي يسمح بتكوين ذاكرة وقاعدة بيانات للعمل عليها مستقبلا.

كما تقوم التجربة أيضا، على تحديد أماكن الاجهاد المائي والأزوتي في المكان المجرب، وعلى 20 صنف من الذرة الصفراء، بهدف تحديد الكمية اللازمة من الماء والسماد الخاص بهذه الزراعة.

تقنية جمع البيانات عن طريق الصور الجوية، تسمح بالتذخل في الوقت المناسب لمعالجة أي خلل في كمية الماء والسماد، في مختلف الزراعات، خاصة الحيوية منها.

وشارك في هذه العملية، مراكز متخصصة منها، المركز الوطني للأبحاث المختص في الصناعات الغذائية، المكتب الوطني لتقسيم الأراضي والمدرسة الوطنية العليا للفلاحة.

وقد أشرف على هذا البحث المتقدم، عديد الكفاءات الوطنية في المجال، على رأسهم مدير الأبحاث العلمية، ممثل عن قسم الهندسة وممثل عن قسم العتاد والهندسة الريفية وآخرون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: