آخر المواضيع

ico جنون البقر في البرازيل.. بين فرص احتواء المرض ومخاطر الانتشار في العالم!! ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!!

بالصور.. باحث جزائري يطور تجربة تربيةالدود بولاية المسيلة.. استثمار في تغذية الدواجن مستقبلا!!

13 سبتمبر 2021
A+
A-

بولاية المسيلة شرق الجزائر، يجري الشاب هشام زيتوني، الباحث في مجال الفلاحة العضوية، تجارب مهمة لتطوير تربية الديدان، كتجرية أولى من نوعها في الجزائر.

ويقول هشام، المتحصل على ليسانس علم نفس تنضيم وعمل، “أنا أربي الدود منذ أكثر من 5 سنوات، لدي نوعان نوع اسمه ذبابة الجندي الاسود و الأخر اسمه دود الكومبوست من نوع الريد ويغلر”.

ويضيف الشاب هشام، “تعمل مزرعتي الصغيرة على تدوير النفايات العضوية، وهو مشروع رائد لدى دول الغربية في تحويل النفايات الى بروتين لتغذية الدواجن و الاسماك.”

ويرى المستثمر الشاب، أنه على الأرجح أن يكون هذا المشروح حلا مساعدا لمشكة البطالة والنفايات العضوية التي تمثل 80 بالمئة من نفايتنا اليومية.

ويقول ذات الشاب، تربية الديدان لاتتطلب رأس مال كبير، وهي شبه مجانية قد تساعد الكثير من العائلات المعوزة في تربية الدجاج أ السمان أو البط وحتى السمك.

ويعمل الشاب هشام حاليا، على تجارب علمية لتطوير هذا النوع من الاستثمارات، الذي قد يساهم في حلحلة مشكلة الأعلاف في البلاد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: