آخر المواضيع

ico جنون البقر في البرازيل.. بين فرص احتواء المرض ومخاطر الانتشار في العالم!! ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!!

الحكومة تُراهن على رفع إنتاج الحبوب وبلوغ 65 قنطار في الهكتار آفاق 2022!!

14 سبتمبر 2021
A+
A-

أكد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، الاثنين، أن الحكومة ستعمل على تطبيق برنامج في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية يهدف إلى رفع إنتاج الحبوب إلى 65 مليون قنطار سنة 2022 و 71،8 مليون قنطار سنة 2024.

وقال بن عبد الرحمن خلال عرضه لمخطط عمل الحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، أن الحكومة ستعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف منها رفع الإنتاج من الـمنتجات الفلاحية، وخاصة الحبوب بحيث يصل الإنتاج إلى 65 مليون قنطار سنة 2022 و 71،8 مليون قنطار سنة 2024.

كما أكد الوزير الأول على عزم الحكومة لرفع إنتاج الزراعات الصناعية من اجل تغطية 25 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من السلجم الزيتي و 33 بالمائة من الذرى و كذلك رفع إنتاج بذور البطاطا لتغطية الإحتياجات الوطنية بنسبة 95 بالمائة في آفاق 2024.

ومن بين الأهداف التي ستعمل الحكومة على تحقيقها، ذكر بن عبد الرحمن على الخصوص رفع الـمساحات الـمسقية ب 200 ألف هكتار وكذا السقي بالتقطير ب 500 ألف هكتار و توفير كل الظروف من أجل رفع إنتاجية الحبوب إلى معدل 32 قنطار في الهكتار آفاق 2024.

و في هذا الإطار، أوضح الوزير الأول بأن الحكومة ستعتمد على “مقاربة شاملة” لتشجيع الاستثمار الخاص والـمبادرات الـمقاولاتية ترتكز على التكنولوجيا والتقنيات العصرية، عملا “بمبدأ الأرض لـمن يخدمها”، وكذلك منح الأراضي الفلاحية حسب “معايير جديدة مبنية على دفتر شروط يحدد نوع الزراعات الواجب الاستثمار فيها”.

وفيما يتعلق بنشاطات الصيد البحري وتربية الـمائيات، أبرز الوزير الاول، أن الحكومة ستواصل العمل على تطوير تربية الـمائيات والصيد في أعالي البحار، من أجل زيادة العرض الوطني من الـمنتجات الصيدية، بالإضافة إلى تطوير بناء السفن وصيانتها للرفع من قدرات الأسطول الوطني.

وفي هـذا السياق، أعلن عن رفـع كمية الـمنتجات الصيدية من 104 آلاف طن سنة 2021 إلى أكثر من 166 ألف طن سنة 2024 و رفع من نسبة صيد سمك التونة.

ومن بين الأهداف الأخرى المسطرة في هذا المجال، ذكر السيد بن عبد الرحمان سعي الحكومة إلى إنشاء أكثر من 20 ألف منصب عمل دائم و تدعيم الـمنشآت التحتية بثلاثة (03) مواني للصيد في أعالي البحار، بالإضافة إلى دعم الأسطول البحري بعشرين (20) سفينة صيد عالية وثماني (08) سفن للصيد في أعماق البحار.

وكالة الأنباء الجزائرية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: