آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!!

16 أبريل 2021
A+
A-

يحوز الإقليم الواقع في الجنوب الشرقي للجزائر، على مؤهلات جغرافية وطبيعية ومُقدرات كبيرة، يمكن لها أن تُصبح مركز استقطاب للاستثمار في القطاعين الفلاحي والسياحي لو توفرت الإرادة الحقيقية، إلى جانب بعث وإحياء تربية المائيات في المنطقة.

وتنتشر عديد المناطق الرطبة بالإقليم الجنوب الشرقي للبلاد، والتي تبقى من دون استثمار واستغلال حقيقي، ما يفوت على الجزائر فرصة حقيقية لتنويع الاستثمار وتحفيزه، ونذكر من هذه المناطق ما يلي:

على مستوى ولاية ورڨلة

– شط عين البيضاء 6853 هكتار
– شط أم الأرانب 7155 هكتار
– بحيرة حاسي بن عبد الله 2,5 هكتار
– سبخة سفيون 11.000 هكتار
– بحيرة تماسين 1.7 هكتار
– بحيرة مرجاجة 3 هكتار
– بحيرة المقارين 2 هكتار
– شط سيدي سليمان 616 هكتار

على مستوى ولاية الوادي

– بحيرة عياطة 155 هكتار
– بحيرة عين الزرقاء 0٫3 هكتار
– بحيرة لالة الزهراء 0٫36 هكتار
– بحيرة وادي خروف 1200 هكتار
– شط مروان 333.700 هكتار

ولايتي بسكرة والوادي

شط ملغيغ 551.500 هكتار

ولايتي ورقلة والوادي

قناة وادي ريغ

وتبقى كل هذه الشطوط من دون استغلال، إذ يمكن أن توضع استراتيجية خاصة لترقية هذه المناطق وجعلها مركز جذب سياحي بالدرجة الأولى، إلى جانب بعث أقطاب فلاحية على القرب منها، إضافة إلى إمكانية تربية المائيات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: