آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

البصل البري أو بصل العنصل.. كل ما يجب أن تعرفه عنه!!

20 فبراير 2021
A+
A-

نبات بصل العنصل، أو ما يُعرف بالبصل البري في مناطق مختلفة، يُطلق عليه أيضا الكثير من الأسماء، على غرار ببصل البحر أو بصل الفأر أو خريف واشتيل وبصل فرعون وبصل الحنش وسم الفأر.

وعادة ما يشوى هذا البصل أو يسلق حتى تزول مرارته وحرقته، ويؤخذ ما في جوفه للعلاج، وهو نوعان، بصل العنصل الأبيض أو الإيطالي، وبصل العنصل الاحمر، يستخدم في صناعة أدوية السرطان، وهو نبات سام.

يحتوي نبات بصل العنصل على مادة الجلوكينين الشبيهه بالانسولين وفيتامين أ، ب، ج، والسعرات الحرارية والألياف والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكبريت والحديد والدهون والبروتين والكربوهيدرات والرماد والسكريات.

الخواص الطبية لنبات بصل العنصل

منقي للصدر، طارد للهوام والحشرات والافاعي والفئران والحيوانات المفترسة، منظم للدورة الدموية، طارد للبلغم، طارد للديدان ومنظم لضربات القلب.

مدر للطمث ومقوي للمعدة، مضاد حيوي قاتل للميكروبات، مانع للاصابة بالازمات والذبحة الصدرية، مانع لتجلط الدم والانسداد في الشرايين وملين للبطن.

مقوي للاعصاب وقاتل لجراثيم الجهاز الهضمي، مقوي للقدرة الجنسية ومنشط ومقوي للجسم، مقوي للكبد والكلى وحامي للأسنان وفاتح للشهية، مضاد لالتهاب الدم ومساعد على الهضم، قاتل للميكروبات السبحية وميكروبات السل بشرب عصير النبات.

الامراض التي يعالجها نبات بصل العنصل

لسعة الافعى والحشرات بطبخه بالخل، اليرقان، الربو، المغص الكلوي، الذبحة الصدرية، السعال المزمن، السمنة وزيادة الوزن والكثير من الأمراض الشائعة.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: