آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

الإنتاج الزراعي.. الجزائر الثانية عربيا والخامسة افريقيا …ولكن هل هذا لا يكفي!!

28 فبراير 2021
A+
A-

احتلت الجزائر المرتبة الثانية عربيا والخامسة افريقيا من حيث الانتاج الزراعي، بقيمة قدرها 25 مليار دولار، حسب أخر إحصائيات صادرة عن البنك الدولي.

الجزائر الثانية عربيا، خلف دولة مصر التي احتلت مصر المرتبة الأولى، بقيمة إنتاج قدرها 28 مليار دينار، تليها كل من السعودية بإنتاج سنوي قدره 16 مليار دولار، ثم المغرب بقيمة إنتاج قدرها 14.2 مليار دولار، ثم السودان بقيمة إنتاج قدرت بـ 12.7 مليار دولار.

واحتلت الجزائر المرتبة الخامسة افريقيا، خلف كل من نيجيريا بإنتاج سنوي قدره 83.4 مليار دولار، ثم كينيا بقيمة 29.9 مليار دولار، ثم مصر بقيمة 28 مليار دولار، ثم إثيوبيا بقيمة 26.2 مليار دولار.

وعالميا أحتلت دولة الصين المرتبة الأولى بقيمة إنتاج فاقت الـ 900 مليار دولار، ثم الهند بقيمة إنتاج سنوي بلغ أزيد من 300 مليار دولار، وحلت الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة الثالثة بأزيد من 250 مليار دولار.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: