آخر المواضيع

ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!! ico خط بحري بين الجزائر وموريطانيا لإنعاش المُبادلات التجارية!! ico الرسالة الكاملة التي وجهها منتجو و تجار المنتجات الفلاحية بولاية الوادي لوزيري الفلاحة و التجارة بخصوص تجارة المقايضة ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات إبتداءً من مساء اليوم!! ico الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يسجل انتعاشا محسوسا.. وهذه هي الأرقام!!

الأونيلاف يكشف عن تسوية منتجي الطماطم الصناعية مع وحدات التحويل

1 مارس 2021
A+
A-

أوردت مصالح الأونيلاف، في بيان صحفي أنه وإستكمالا لبرنامج دعم ومرافقة الفلاحين المنتجين المتعاقدين مع مصانع تحويل الطماطم الصناعية، يعلم الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم (onilev)، كافة الشركاء والمهنيين أن عملية دفع المنح العالقة مستمرة وقد شارفت على الإنتهاء بعد تسوية مستحقات 90 بالمائة من الفلاحين.
العملية ومنذ إنطلاقها مكنت مصالح الديوان من إستقبال ملفات 2934 فلاح من أصل 3151 فلاح منتج، فيما بلغ عدد الفلاحين الذين استفادوا من مستحقاتهم المالية 2360 فلاح.
كما ينوه الديوان الى انه من أصل 3151 فلاح منتج متعاقد مع مصانع التحويل، استفاد 98 بالمائة منهم من مستحقاته المالية المقدرة ب 12دينار من قبل مصانع التحويل، فيما تمثل النسبة المتبقية 67 فلاحا، لم تحول ملفاتهم الإدارية بعد الى المصلحة المختصة، قصد استكمال معالجتها واتمام دفع باقي المستحقات المالية العالقة.
أما بالنسبة لمصانع التحويل فقد تم تسوية مستحقات 18 وحدة تحويل من أصل 21 مصنع، على ان يتم الانتهاء من دفع منح باقي الوحدات الثلاث فور إتمام معالجة ملفاتهم الإدارية.
وفي الاخير يذكر الديوان كافة الشركاء والمهنيين بانه حريص على استفادة الفلاحين المتعاقدين من منح الدعم المخصصة لهم، بهدف تشجيعهم على مواصلة الاستثمار والرفع من إنتاجية مادة الطماطم الصناعية التي حققت فيها الجزائر الاكتفاء الذاتي، ما مكن من تجنب الاستمرار في استيراد مركز الطماطم مع التفكير في التصدير مستقبلا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: