آخر المواضيع

ico أسعار التونة تتراجع في الجزائر ico أمطار غزيرة على هذه الولايات !! ico طحالب السبيرولينا … الغذاء الأكثر تكاملا في العالم يجد بيئته الطبيعية في الجزائر ico قطاع الفلاحة يمنح الأولوية للإستثمارات في إنتاج المواد الأساسية ico نتائج طيبة للسلجم الزيتي بالجزائر ico الأرصاد الجوية في نشرية خاصة.. الأمطار مستمرة على هذه الولايات!! ico الجنوب الشرقي للجزائر.. إمكانيات طبيعية هائلة تنتظر إلتفاتة السلطات العُليا!! ico أرصاد جوية.. أمطار رعدية غزيرة تصل حدود 50 ملم على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية تتوقع أمطار غزيرة ورعدية على هذه الولايات!! ico الأرصاد الجوية.. أمطار رعدية غزيرة بدايةً من مساء اليوم على هذه الولايات!! ico الجزائر تستورد أزيد من 90 ألف طن من الذرة.. وترقب سقوط أسعار الأعلاف!! ico 136 ألف هكتار لحل المشاكل المرتبطة بالعقار الفلاحي في الأراضي الصحراوية!! ico برنامج الدعم المالي لصغار الفلاحين على طاولة الحكومة قريبا!! ico الحكومة تُراهن على القطاع الخاص لترقية الاستثمار الفلاحي!! ico وزير الفلاحي حمداني.. القطاع تمكن من استرجاع 500 ألف هكتار!!

إعادة تأهيل السد الأخضر.. ولاية الجلفة تستعد لغرس أزيد من مليوني شجرة!!

22 مارس 2021
A+
A-

كشف والي ولاية الجلفة، جيلالي دومي، عن غرس نحو مليوني شجرة خلال موسم 2020/2021، في إطار إعادة الاعتبار للسد الاخضر.

وقال الرجل الأول في الجهاز التنفيذي لولاية الجلفة، أنّ إعادة الاعتبار للسد الأخضر وتأهيله، حسب ما هو مُخطط له، يسستهدف غرس مساحة قدرها، 970 هكتار.

وأكد دومي أنّ “برنامج إعادة الاعتبار للسد الأخضر الذي توليه الدولة عناية فائقة سيسمح بالحفاظ على ثروة غابية ويحمي مساحات تشكل متنفسا للعائلات الجلفاوية لقضاء فسح التنزه والترفيه داخل وبمحيط الفضاء الغابي”.

إقرأ أيضًا: باحث جزائري يتحدث عن سد أخضر جديد من التين الشوكي..كيف سينجح المشروع؟؟

وأشاد والي الجلفة، بالجهود المبذولة لإتمام مخطط إعادة الاعتبار للحزام الأخضر ضمن البرنامج السابق (2021/2020) المنتهي بصفة كلية والذي أثمر عن غرس مساحات معتبرة.

وفي سيّاق آخر، تعالت أصوات خُبراء وباحثين، حول ضرورة الإسرراع في إعادة تاهيل السّد الأخضر، وفق خطط استراتيجية وعلمية، من خلال زراعة اشجار ذات قيمة وإضافة للإقتصاد الوطني.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: