آخر المواضيع

ico رئيس الجمهورية يدعو إلى مراجعة آليات دعم وتغذية الأنعام ومحاربة المضاربة!! ico مكتب تنمية الزراعة الصحراوية يعقد مجلسه الأول وأهداف تنتظر التجسيد!! ico الإنتاج الزراعي.. الجزائر الثانية عربيا والخامسة افريقيا …ولكن هل هذا لا يكفي!! ico تصدير المنتجات الفلاحية.. تفوق تونسي في تصدير التمور رغم فارق الإنتاج !! ico مصطفى روباين.. مشاريع الصناعات التحويلية ستنطلق قريبا!! ico محمد بطراوي.. تكلفة تغذية الدواجن سبب ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء!! ico الزلازل والهزات الأرضية ونهب المرجان وراء تراجع صيد السردين والوسطاء وراء ارتفاع الأسعار !! ico على خلفية اختفاء 30 ألف طن من القمح.. مدير مركب الحبوب بقالمة يواجه الحبس!! ico حماية للمنتوج الوطني.. وزارة التجارة تراسل المالية وتمنع استيراد 13 منتوجا فلاحيا!! ico الوادي.. محافظة الغابات تعاين وتثمن مشاريع خاصة بالمناطق الرعوية ico المنيعة تستعد لحملة الحصاد والدرس ومشاهد الموسم الماضي في الأذهان !! ico تيندوف.. جهود حثيثة لقطاع الغابات من أجل المحافظة على شجرة “الأرقان” النادرة!! ico زيت زيتون الجلفة يتربع على عرش الزيوت العالمية في مسابقة دولية!! ico غياب الكهرباء الفلاحية.. تُهدد نشاط مستثمر فلاحي بأولاد جلال!! ico بسبب عدم الربط بشبكة الجر.. سدود جافة وأخرى جاهزة من دون استغلال بتيبازة!!

أيُها الفلاح.. إليك 5 طرق للتسميد الصحيح

30 ديسمبر 2020
A+
A-

أيها الفلاح، ونحن في موسم البذر، هناك خطوات للتسميد الصحيح يجب عليك معرفتها واستخدمها، لضمان مردود جيد من المحاصيل الزراعيّة.

أيها الفلاح، إليك 5 طرق للتسميد الصحيح:

أولا: إعطاء الجرعة أو الكمية الصحيحة، بدلالة المنطقة والمردود المراد تحقيقه، إلى جانب الكميّة التي تحويها التربة من أسمدة، من خلال تحليل التربة بعد الحصاد ووقت خروج الشتاء.

ثانيًا: قُم بالتسميد في الوقت المناسب، لأن السميد في وقته المحدد يجنبك الكثير من المتاعب، خاصة في حالة هبوب الريّاح، يجب أن تكون العمليّة بعيدا عن ذلك.

ثالثًا: مراعاة وأخذ الظروف المناخية الملائمة لعملية التسميد، أمر من شأنه يُساهم في عدم استعمالك للتسميد في أوقات أخرى، أو زيادة الكميّة بسبب ضياع التسميد سابقًا.

رابعًا: استخدام سماد متوافق مع مراحل النمو، في هذه الحالة يجب على الفلاح أن يعرف نوع السماد المُراد استعماله في مراحل النمو المختلفة للمزروعات.

خامسًا، استخدم آلة نثر مضبوطة جيدًا، الاستعمال التكنولوجي للتسميد، من شأنه أن يُوفر الجهد والوقت والمال خلال عملية الزرع ككل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: