آخر المواضيع

ico جنون البقر في البرازيل.. بين فرص احتواء المرض ومخاطر الانتشار في العالم!! ico وزارة الفلاحة تُقرر رفع السعر المرجعي للأسمدة ابتداء من 1 أكتوبر المقبل ico فيديو.. هذا ما قاله الوزير حمداني عن زراعة الكولزا الموسم الفلاحي الحالي!! ico خبير جزائري: السنوات القادمة ستشهد العام نذرة غذاء.. انثروا القمح في قمم الجبال!! ico 3 مليار دولار صادرات الارجنتين من القمح في شهر واحد.. ماذا ينقص الجزائر!! ico أرصاد جوية: أمطار رعدية غزيرة الأربعاء على هذه الولايات!! ico خبراء جزائريون ودوليون يؤكدون على ضرورة إقامة صناعة غابية خشبية!! ico لتخفيف فاتورة الاستيراد.. الحكومة تُراهن على تنمية هذه الزراعات الاستراتيجية!! ico لتعزيز شبكة المخابر البيطرية.. افتتاح مخبر جهوي للصحة الحيوانية ببشار!! ico مباشر.. معرض موسكو الدولي للمؤسسات العاملة في الصناعات الغذائية!! ico الوزير الأول بن عبد الرحمان: دولة بحجم الجزائر لا يعقل أن تبقى تحت رحمة استيراد الحبوب!! ico في غياب محير للمؤسسات الوطنية.. ينطلق اليوم معرض موسكو العالمي للغذاء!! ico تنبيه للأرصاد الجوية: أمطار مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات!! ico الفطر وهذا الشاب.. قصة نجاح وتحفيز للشباب.. تعرفوا عليها !! ico الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار الرعدية على هذه الولايات!!

أمن ولاية سكيكدة يطيح بعصابة تقليد الزيوت التجميلية والمكملات الغذائية!!

13 سبتمبر 2021
A+
A-

الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية سكيكدة تكشف عن ورشات سرية لتقليد العلامات وتحضير الزيوت والمكملات الغدائية.


تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية وفي عملية نوعية من اكتشاف ورشات سرية لتقليد العلامات وتحضير الزيوت التجميلية والمكملات الغدائية، التي أسفرت عن توقيف 06 أشخاص.

حيثيات القضية، تعود إلى التحقيق المفتوح من طرف الفرقة بخصوص اكتشاف ورشة سرية لإنتاج زيوت تجميلية ومكملات غدائية، تحمل ادعاءات علاجية من طرف أحد الاشخاص بمنطقة الايداع حمروش حمودي.

وبعد التنسيق مع النيابة المختصة، أين تم إجراء معاينة ميدانية، هذه الأخيرة كشفت عن ورشة، منها ماهو مخصص كمستودعات للماكنات ومخازن لتخزين المنتجات بكميات كبيرة (زيوت وخلطات عشبية ومستحضرات غير معروفة بكميات معتبرة، مكملات غدائية منها المنتهية الصلاحية وغير المعرفة.

إضافة إلى زيوت ومستخلصات منها المنتهية الصلاحية وهذا بإستعمال مواد مدعمة “زيت وسكر” وغير ذلك من طرود وعلب توضيب وتغليف للمنتجات التي تحمل ادعاءات علاجية بوزن إجمالي 760 كلغ.

الفرقة وبالتنسيق الدائم مع النيابة المختصة، وبعد اتخاد كافة الاجراءات القانونية حجزت في مسكن المشتبه به على كميات إضافية زيوت وخلاطات عشبية ومكملات غدائية تحمل هي الأخرى ادعاءات علاجية، منها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قدر وزنها ب 2860 كلغ ليتم اتلافها على مستوى مركز الردم.

التحقيق، بين أن المشتبه فيه ينشط كمسير شركة بموجب سجل تجاري في صناعة منتجات الحمية الزيوت الاساسية، مستحضرات التجميل وغيرها، دون أن يكون لدية أي حق استشاري في العلامات لدى المعهد الوطني للملكية الصناعية.

التحقيقات، أفضت إلى اكتشاف ورشات سرية أخرى بكل من حمروش حمودي وولاية داخلية، وحجز مواد أخرى 4460 كلغ منها منتهية الصلاحية مع حجز وثائق وأختام وفواتير لها علاقة بالتحقيق، إضافة إلى ماكنات صناعية مخصصة لتعليب والتغليف مواد للتعبئة ومنتجات نهائية.

وبعد اتمام إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملفات قضائية في حق المشتبه فيهم عن قضية، جنحة محاولة خداع المستهلك في الطبيعة والصفات الجوهرية وتركيب المنتوج، ووضع للبيع مواد صالحة للتغدية الانسان يعلم أنها مغشوشة، إلى جانب جنحة ممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في في السجل التجاري، وجنحة عدم احترام الزامية النظافة والنظافة الصحية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: