آخر المواضيع

ico مكتب تنمية الزراعة الصحراوية يعقد مجلسه الأول وأهداف تنتظر التجسيد!! ico الإنتاج الزراعي.. الجزائر الثانية عربيا والخامسة افريقيا …ولكن هل هذا لا يكفي!! ico تصدير المنتجات الفلاحية.. تفوق تونسي في تصدير التمور رغم فارق الإنتاج !! ico مصطفى روباين.. مشاريع الصناعات التحويلية ستنطلق قريبا!! ico محمد بطراوي.. تكلفة تغذية الدواجن سبب ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء!! ico الزلازل والهزات الأرضية ونهب المرجان وراء تراجع صيد السردين والوسطاء وراء ارتفاع الأسعار !! ico على خلفية اختفاء 30 ألف طن من القمح.. مدير مركب الحبوب بقالمة يواجه الحبس!! ico حماية للمنتوج الوطني.. وزارة التجارة تراسل المالية وتمنع استيراد 13 منتوجا فلاحيا!! ico الوادي.. محافظة الغابات تعاين وتثمن مشاريع خاصة بالمناطق الرعوية ico المنيعة تستعد لحملة الحصاد والدرس ومشاهد الموسم الماضي في الأذهان !! ico تيندوف.. جهود حثيثة لقطاع الغابات من أجل المحافظة على شجرة “الأرقان” النادرة!! ico زيت زيتون الجلفة يتربع على عرش الزيوت العالمية في مسابقة دولية!! ico غياب الكهرباء الفلاحية.. تُهدد نشاط مستثمر فلاحي بأولاد جلال!! ico بسبب عدم الربط بشبكة الجر.. سدود جافة وأخرى جاهزة من دون استغلال بتيبازة!! ico “بالصور” تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة ..نتائج مبهرة..وتوسع ملحوظ!!

آل سيد الشيخ من تميمون.. محطة تصفية المياه ستدعم السقي الفلاحي بالمنطقة !!

16 يناير 2021
A+
A-

 قال الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية حمزة آل سيد الشيخ، الجمعة، أنّ مشروع محطة تصفية المياه المستعملة بالولاية المنتدبة تميمون، يكتسي أهمية بالغة في حماية واحة قورارة  ودعم السقي الفلاحي بالمنطقة .

وأوضح سيد الشيخ، على هامش الزيارة التي قادته إلى الولاية المنتدية، مياه محطة المعالجة ستعزز نشاط مؤسسات الأنشطة البيئية والفلاحية المصّغرة التي يمكن للشباب استحداثها بالمحيطات الفلاحية المجاورة للواحة.

وسيمكن هذا المشروع الهام بولاية تميمون المنتدبة، من إنعاش المؤسسات المصغرة في المجال الفلاحي والبيئية، خاصة في ظل توجه الحكومة الرامي لدعم المؤسسات المصغرة في القطاع الفلاحي.

وفي ذات السيّاق، أكد الوزير أنّ وزارة البيئة قد رصدت مبالغ مالية هامة في مختلف البرامج، من أجل المحافظة على البيئة ومكافحة التلوث، مضيفًا أنّ المحطة وبعد دخولها حيز الخدمة ستنعكس ايجابا على المنطقة في مجالات متعددة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: